ما هو السيو
السيو seo هو تحسين محركات البحث search engine optimization  ؛ تهدف خدمات السيو الى تحسين ظهور موقعك في اعلى نتائج البحث و بالاخص الصفحة الاولي او ما يسمي بال SERPs وهذا يساعد في الحصول على أكبر عدد من الزيارات وحركة المرور الطبيعية للموقع من خلال نتائج البحث حيث إن محركات البحث هي مصدر 70 % من الزيارات للمواقع الإلكترونية يمكنك طلب خدمات seo من شركة خدمات سيومن شركات سيو مثل شركتنا هورايزنرتيك وتقديم خدمات seo و خطة تسويقية لموقعك. سوف نذكر باختصار عن اهمية السيو وعن خدمات السيو و ما هو السيو في هذه المقالة.

أنواع السيو seo :

ما هو السيو الداخلي on-page seo :

هو تحسين الإجراءات المتخذة على موقع الويب الخاص بك وسهولة التنقل داخل الصفحة ، وايضا  اختيار عناوين جذابة في كل مقال ؛ مع كتابة عناوين فرعية  تتضمن الكلمات المفتاحية التي يهتم بها الزائر وايضا استخدام صور بجوده عاليه وكتابة المعلومات التي تفيد الزائر. استخدام عنوان  url سهل ليتذكره  الزائر ببساطه.  السيو الداخلي للحصول على خدمة السيو الداخلي لموقعك يمكنك الاستعانة بشركة سيو مثل شركتنا هورايزنرتيك.

عوامل اساسية لتحسين السيو الداخلي :

المحتوى :
تحسين المحتوى يساهم في تحسين السيو الداخلي للموقع فالمحتوى هو الملك جملة شهيرة قالها العبقري بيل غيتس وهذا يبين أهمية المحتوى في تقديم خدمات سيو.
الروابط الداخلية :
تشجع  الروابط الداخلية على تواجد الزائر لفترة أطول على الموقع وقراءة مواضيع اخرى ذات صلة. 
الصور :
الصور ذو الجودة العالية والمميزة تلفت أنظار الزائر وتحثه على المتابعة. هناك الكثير والكثير عن السيو السيو الداخلي سوف نذكره فيما بعد. 

ما هو السيو السيو الخارجي off-page seo :

السيو الخارجي هو بناء الروابط الخلفية وتسمى backlink من خلال  كسب روابط خلفية من مواقع اخرى جيدة ؛ وتعد من أهم أنواع السيو حيث انه من خلال الروابط الخلفية تجذب المزيد من الزوار لموقعك الإلكتروني يمكنك طلب خدمات الباك لينك من شركات سيو مثل شركتنا هورايزنرتيك وتقديم خدمات باك لينك لموقعك. لمعرفة اكثر عن خدمة الباك لينك يمكنك الاطلاع علي هذه المقالة وهي تتحدث عن ماهو ألباك لينك وما هي خدمات ألباك لينك  و ما هو السيو؟

ما هو السيو السيو التقني technical seo : 

من أهم مجالات تحسين محركات البحث ( seo ) يعمل السيو التقني على تحسين عدة عوامل منها:( سرعة الموقع ، مدى توافقه مع الجوال ، إستخدام amp ) السيو التقني

كيف تحسين السيو التقني ؟

سرعة الصفحة :

سرعة الصفحة من أهم العوامل التي تساعد على زيادة  زيارات الموقع ؛ والزائر لا يحب الإنتظار فيجب تحميل الصفحة في أقل من 3 ثواني زيادة سرعة الموقع فسرعة الموقع تجعل جوجل يعتقد أن موقعك ذو جودة عالية.   التخلص من المحتوى المنسوخ والمكرر إستخدام جوجل سيرش كونسول لتحليل نتائج المواقع وتقديم خدمات سيو احترافية. 

يجب معرفة ايضا عن ما هو السيو :

تحسين محركات البحث للفيديو video seo سوف نشرحها بالتفصيل في مقالة اخري. السيو المحلي local seo وهذا خاص بالخرائط وسوف نذكره فيما بعد. السيو الخاص بالتجارة الإلكترونية e-commerce seo.

لماذا خدمات السيو(seo) مطلوب لموقعك الإلكتروني ؟

من الواضح أنك تسعى لوصول موقعك لنتائج البحث الأولى  إن السيو يحقق لك النتائج المرجوة  السيو يعد السبب الأساسي لزيادة الزيارات الى موقعك الإلكتروني  السيو يساعد على زيادة الزيارات و المبيعات بشكل ملحوظ فيجب الاستعانة بشركة سيومثل شركتنا هورايزنرتيك لتقديم افضل نتائج لموقعك الالكتروني.

ما أهمية تحسين محركات البحث seo ؟

أهمية السيو لموقعك تكمن في زيادة استخدام موقعك بل ومشاركة الزائر للموقع على وسائل التواصل الإجتماعي و المهتمين بالمحتوى الموجود على الموقع وفيما يلى نذكر بعض النقاط التي توضح أهمية السيو لموقعك منها : كسب ثقة الجمهور وزيادة الزيارات . سرعة الوصول إلى العملاء المهتمين بمحتوى الموقع . يعمل السيو على تحسين الموقع من الداخل ومن الخارج . تعمل تحسين محركات البحث على توفير أفضل تجربة للمستخدم . استخدام الكلمات المفتاحية في المقالات يؤدى إلى فرص ظهور اعلى لموقعك .  تحسين التجربة لدى المستخدم .

أدوات السيو :

أداة جوجل  keyword-planner:

هي أداة مخصصة لمعرفة الكلمات الرئيسية ومعدل البحث عليه وقوة المنافسة هل هي مرتفعة أم منخفضة أم متوسطة ويوجد الكثير من الادوات المدفوعة والمجانية.

أداة جوجل google search console  : 

تستخدم من خلال المشرف على الموقع فمن خلال السيرش كونسول يتم أرشفة الموضوعات يدويا للظهور أسرع في محركات البحث ، ومن خلال السيرش كونسول نتابع عمليتي الزحف والفهرسة . يرسل السيرش كونسول التقارير على بريدك الإلكتروني بخصوص أي مشكلة تواجه موقعك. وعن طريقها يتم تحديث خريطة موقعك sitemaps.

أداة التحليل من جوجل google analytics :

من خلال جوجل انالتكس google analytics يتم تحليل  اكتساب الزيارات traffic acquisition وايضا تحليل الجمهور audience  .

هل توجد ممارسات سيو سليمة واخرى مخادعة لمحركات البحث ؟

نعم يوجد السيو الصحيحة ويطلق عليها white hat seo  ما يسمى  بالقبعة البيضاء تتمثل في  الممارسات السليمة والهادفة الى تحسين تقنيات موقعك لمحركات البحث بطريقة صحيحة وتركز أكثر على تحسين تجربة المستخدم وتقديم قيمة فعلية للزوار . ويوجد أيضا السيو المخادعة أو  الضالة  وتسمى black hat seo وهي سلك بعض الطرق الملتوية والمخادعة التي تحاول خداع محركات البحث مما يؤدي الى تعرض الموقع لمخاطر كبيرة منها التراجع في النتائج مع كل تحديث لمحركات البحث وتصل لحظر تلك المواقع وعدم ظهورها في صفحات النتائج الأولى عليك الرجوع الي شركة سيو لتقديم خدمات seo و ايضا عمل خطة تسويقية ناجحة. من الواجب الحذر من استخدام استخدام تحسين محركات البحث لكي لا تصبح ضارة تؤثر بالسلب على ظهور الموقع  الإلكتروني . في الختام   من الضروري أن  ننبه على أهمية استخدام السيو seo للوصول الى أفضل النتائج والتحسين المستمر للمحتوى  و موقعك الإلكتروني وايضا خطه تسويقيه ناجحة من شركات تسويق الكترونى. لقد تعلمنا ما هو السيو وما اهميته وفائدته لموقعك الالكتروني.

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *