تطوير الويب

إليك أفضل شركة تطوير الويب في السعودية :

 تطوير الويب يعد من أكثر الأمور في وقتنا الحالي، فإذا كنت تبحث عن شركة تتولى مسؤولية إنشاء وصيانة مواقع الويب، فإن شركة هورايزنرتيك تقوم بتقديم أفضل الخدمات وتعمل على تطوير مواقع الويب، كما أنها تقوم بتصميم ونشر مواقع الويب، وفي هذا المقال سنعرف على كافة المعلومات التي تريد معرفتها حول تطوير مواقع الويب.

 web development ماهو؟

 هو مجال متخصص بإنشاء وتطوير المواقع الإلكترونية وتطبيقات الويب التي تهدف إلى توفير ميزة أو خدمة معينة عبر الإنترنت، يتضمن هذا المجال عدة مجالات فرعية، من أبرزها تطوير الواجهات الأمامية “Front-end web development” وتطوير الواجهات الخلفية “Back-end web development”، كما أنه يضم إدارة العمليات “DevOps” وعمليات إنشاء وإدارة وتأمين الخوادم “Servers”، وكل تلك الأمور ضرورية لضمان عمل المواقع بكفاءة. إن مجال الواجهات الأمامية والواجهات الخلفية يشبه التسوق في متجر، حيث أن الزوار يتفاعلوا مع الواجهة الأمامية للموقع دون الحاجة لفهم العمليات الخلفية، مثلما يتعامل الزوار في المتجر مع موظف الاستقبال دون أن يروا ما يحدث في الخلفية.بعض المطورين يتخصصون في الواجهات الأمامية، بينما يركز آخرون على تطوير الواجهات الخلفية، وهناك مطورون “Full-Stack Developers” الذين يستطيعون التعامل مع كلا الواجهتين بشكل متكامل، ونحن في شركة هورايزنرتيك نقوم بتقديم كلتا الخدمتين.

ما هي خدمات تطوير الويب

تشمل خدمات تطوير صفحات الويب جميع جوانب بناء الحلول على الويب، سواء كان ذلك إنشاء موقع إلكتروني بسيط أو تطوير موقع وتطبيق ويب معقد، يعتقد العديد من الأفراد أن تطور الويب يقتصر على استخدام لغات البرمجة لإنشاء كود تطبيق الويب ودمج المكونات، إلا أن هناك مطوري الويب لا يقتصر عملهم على هذا فقط ويقدموا العديد من الخدمات الأخرى، ونحن في شركة هورايزنرتيك نقدم لك أفضل الخدمات في مجال تطوير صفحات الويب، ومن الخدمات التي تقدمها الشركة:
  • إنشاء مظهر وشعور الموقع، بما في ذلك اختيار الألوان والخطوط والصور والمحتوى.
  • إنشاء التعليمات البرمجية التي تتحكم في كيفية عمل الموقع، بما في ذلك استخدام لغات البرمجة مثل HTML وCSS وJavaScript.
  • يساعدك في جعل الموقع متاحًا للجمهور، بما في ذلك استضافة الموقع على خادم ويب.
  • بالإضافة إلى هذه الخدمات الأساسية، تقدم الشركة خدمة التسويق الرقمي، لمساعدتك في للترويج لموقعك على الويب لجذب المزيد من الزوار.
  • كما تقدم خدمات تحسين محركات البحث (SEO).
  • وتقوم بإنشاء وإدارة صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعك على الويب.

أنواع خدمات تطوير الويب

تقدم شركة هورايزنرتيك لتطوير صفحات الويب مجموعة واسعة من الخدمات، حيث يمكن لكل عميل العثور على أفضل ما يناسب احتياجاته اعتمادًا على متطلبات المشروع، ولدينا فريق عمل متميز يساعد على تطوير صفحات الويب وإنشاء ويب جديد بالكامل، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى، مثل:
  1. تصميم المواقع:

يقوم بتصميم مواقع الويب وإنشاء بنية الموقع، ولدينا فريق من مصممو الويب محترفين يقومون بإنشاء الموقع وفقًا لرغبات العميل وما يناسب هدف الموقع.
  1. دعم  وصيانته:

نقوم بتقديم دعمًا وصيانة لتطبيق الويب بعد اكتمال المشروع، ويشمل ذلك التحقق البحث عن الروابط والنصوص المعطلة، وتحديث محتوى تطبيق الويب أو إضافة ميزات جديدة.
  1. إستضافة المواقع الإلكترونية:

تشمل استضافة الويب تخزين ملفات تطبيق الويب على خادم قابل للوصول من أي مكان في العالم، والاعتناء بإدارة الخادم وخدمات النسخ الاحتياطي والصيانة والأمان.
  1. برمجة الويب:

يتضمن تطوير تطبيقات الويب أو برمجة مواقع الويب باستخدام لغات البرمجة المختلفة، يمكن لمبرمجي الويب مساعدتك في تصميم الواجهة الخلفية والواجهة الأمامية، وإنشاء واجهات برمجة التطبيقات التي يمكن للشركات الأخرى استخدامها لدمج تطبيقك في منتجاتها الخاصة.

5- تحسين الويب:

هي عملية تجعل تطبيقات الويب أكثر سهولة في الاستخدام وأكثر وضوحًا لمحركات البحث، ونحن في شركة هورايزنرتيك نقوم بالتحقق من ترتيب موقعك من حيث SEO، بما في ذلك السرعة والروابط الخلفية وأوقات التحميل وتجربة الهاتف المحمول، ونقدم حلاً واقتراحات حول كيفية تحسين تطبيق الويب الخاص بك.

كيف يتم تطوير الويب؟

هناك خطوات لتطوير مواقع الويب، وهم:

1- جمع البيانات

في المرحلة الأولى من تطوير مواقع الويب، من الضروري أن يقوم المبرمج بجمع المعلومات حول الأهداف والجمهور الذي سيستخدم الموقع، بالإضافة إلى نوعية المحتوى المضاف على صفحاته والوظائف الضرورية التي يجب أن يحققها الموقع للمستخدمين. ونظرًا لأن هذه المعلومات تؤثر في كل مرحلة من مراحل تطوير مواقع الويب، فإن جمع المعلومات بدقة يعد أمرًا مهمًا، إليك بعض النصائح التي ستساعدك في جمع البيانات بدقة:
  • تحديد الأهداف المرتبطة بمجال الشركة:

يجب أن يخدم تطوير مواقع الويب الشركات والعلامات التجارية، لذا يحتاج مطورو مواقع الويب إلى فهم الهدف الرئيسي للموقع لتقديم المعلومات اللازمة وتنفيذ الأشياء الضرورية.
  • تحديد الجمهور المستهدف:

يجب مراعاة شخصية المستخدمين الذين سيركزون استخدامهم للموقع، بالإضافة إلى تحديد الجمهور بدقة يؤثر في بنية تصميم الموقع وضمان جاذبيته ومناسبته للمحتوى الذي سيقدم لهذا الجمهور.
  • تحديد المحتوى:

هذه المرحلة مهمة قبل تطوير مواقع الويب يساعد تحديد المحتوى في معرفة خصائصه وحجمه، مما يؤثر في مخطط الصفحات وتنفيذها كما يجب، ويشمل المحتوى النصوص والصور والوسائط المتعددة، ويجب تحديد ما سيحتاجه الموقع في هذه المرحلة قبل التصميم أو التطوير.

2-  التخطيط

عند التصميم يجب التخطيط الجدي لذلك، ويعتبر تقسيم المشروع إلى مراحل محددة ولها إطار زمني محدد يساعدك كثيرًا في تطوير مواقع الويب، وفي مرحلة التخطيط، يبرز مصطلح “خريطة الموقع” كأداة لتسهيل عملية التنقل داخل الموقع، فيما يلي عناصر عملية التخطيط في تطوير صفحات الويب:
  • الجانب التقني:

يتضمن التخطيط في هذه المرحلة تحديد التقنيات والأنظمة الأساسية المستخدمة، بما في ذلك تقنيات الويب ولغات البرمجة ومنصة إدارة المحتوى، ويهدف هذا التخطيط إلى تحديد وتقييم الخصائص والمزايا التي يجب توفيرها، بالإضافة إلى التفكير في التصميم والوظائف وإدارة وصيانة الموقع في المستقبل.
  • الرسم التخطيطي:

يعتمد تصميم كل صفحة على نوع المحتوى المقدم، ويعد الرسم التخطيطي للصفحات أمرًا هامًا لتحقيق تجربة مستخدم سعيدة، حيث يتيح لمطور الويب دراسة الخيارات وتحسين النتيجة النهائية.
  • تخطيط المحتوى:

المحتوى الجذاب والمرتبط بنشاط الشركة والجمهور يعتبر أهمية قصوى، ويجب تحديد محتوى كل صفحة وكيفية عرضه بطريقة تلبي متطلبات المستخدم.

لماذا تختار شركة هورايزنرتيك لتطوير الويب؟

هناك عدة أسباب تجعل من شركة هورايزنرتيك اختيارك الأول والوحيد عندما ترغب في إتطوير صفحات الويب، ومن ضمن تلك الأسباب:
  • تعد شركة هورايزنرتيك واحدة من افضل شركات تطوير مواقع الويب في السعودية.
  • نقدم أفضل الخدمات وبأفضل سعر.
  • خلال فترة قصيرة استطاعنا الحصول على ثقة عدد كبير من أصحاب المواقع.
  • لدينا خبرة كبيرة.
  • نقوم بتنفيذ كل ما يريده العميل.
  • لدينا فريق عمل متخصص.
  • وضع أفكار خارج الصندوق لتطوير الموقع.
  • نقدم العديد من الخدمات المميزة التي يحتاجها موقعك.
إذا كنت ترغب في تطوير موقعك وتبحث عن شركة متخصصة في ذلك، قم بالتواصل معنا واحصل على أفضل الخدمات على يد أفضل المتخصصين.

تواصل معنا الان واطلب خدمة تطوير الويب :

فيس بوك  تويتر  انستغرام  سناب شات  تيك توك فيس بوك  تويتر  انستغرام  سناب شات  تيك توك
تطوير الويب
تطوير الويب

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *