شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية

هل تريد إنشاء متجر إلكتروني خاص بك؟، تبحث عن شركة لديها خبرة كبيرة في إنشاء المتاجر الإلكترونية؟، فأنت في المكان الصحيح، فنحن شركة هورايزنرتيك من أفضل شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية التي توجد في المملكة العربية السعودية، فهي تعمل على تقديم العديد من الخدمات المميزة في هذا المجال، ولدينا فريق متخصص في إنشاء المتاجر الإلكترونية، لذلك فإن هورايزنرتيك للتسويق الالكتروني والبرمجة هو الخيار المثالي لك.

ما هو المتجر الإلكتروني؟

المتجر الإلكتروني هو عبارة عن منصة للتجارة ولكن بشكل إلكتروني، من خلاله يمكن عرض المنتجات والخدمات وبيعها عن طريق الإنترنت، وفي السنوات الأخيرة انتشرت فكرة المتاجر الإلكترونية بكثرة وأصبحت شئ هام وتوسعت دائرة جمهورها، وأصبح الآن الكثيرون من مالكي الشركات الناشئة وأصحاب المشروعات سواء الصغيرة أو المتوسطة يرغبون في إنشاء المتاجر الالكترونية، فهو يساعدهم في الوصول إلى الجمهور المستهدف بسهولة.
فإذا كنت ترغب في الحصول على متجر إلكتروني خاص بك، فيمكنك التواصل معنا في شركة هورايزنرتيك فهي من أفضل شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية التي توجد داخل المملكة العربية السعودية، وتقدم خدمات مميزة بأفضل سعر.

الفرق بين الموقع الإلكتروني والمتجر الإلكتروني؟

هناك اختلافًا كبيرًا بين موقع الويب والمتجر الإلكتروني، ولعل أن هناك أشخاص يعتقدون أن كليهما واحد، ولكن هذا ليس له أساس من الصحة، وفي السطور التالية سنوضح لك الفرق بينهما:

المواقع الإلكترونية:

تتيح للمستخدم الاطلاع على المعلومات التي يريد معرفتها أو قراءة الأخبار أو التواصل الاجتماعي مع الآخرين، بالإضافة إلى مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك، أي أن كل موقع ويب له هدف محدد أو يقدم لجمهوره خدمة مختلفة عن المواقع الأخرى.

المتجر الإلكتروني:

يتيح للمستخدم التسوق الإلكتروني وتوفر له خدمة البيع والشراء وإجراء المدفوعات عبر الإنترنت، وعن طريق ذلك المتجر تقوم بيبيع منتج أو خدمة.
لا تفوت الفرصة وقم بالتواصل مع شركة هورايزنرتيك لانشاء المتاجر الالكترونية فهي من أفضل شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية التي توجد داخل المملكة العربية السعودية، وتقدم خدمات مميزة بأفضل سعر.

أهمية إنشاء متجر إلكتروني مع شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية :

أصبحت التجارة الإلكترونية جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية، حيث يلجأ المزيد من الناس إلى الإنترنت لشراء المنتجات والخدمات، ونتيجة لذلك أصبحت المتاجر الإلكترونية أكثر أهمية من أي وقت مضى لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة، وأصبح العديد يبحثون عن شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية للبدأ في إنشاء متاجرهم، في السطور التالية سنعرض أهم مزايا إنشاء متجر إلكتروني:

  • توسيع نطاق الأعمال: تتيح المتاجر الإلكترونية لأصحاب الأعمال الوصول إلى عملاء من جميع أنحاء العالم، مما يساعد على توسيع نطاق الأعمال وزيادة المبيعات.
  • خفض التكاليف: تقلل المتاجر الإلكترونية من التكاليف المرتبطة بالتجارة التقليدية، مثل تكاليف الإيجار والموظفين.
  • زيادة الكفاءة: تساعد المتاجر الإلكترونية على زيادة الكفاءة في إدارة الأعمال، حيث يمكن للتجار إدارة المبيعات والمخزون والعملاء عبر الإنترنت.
  • تحسين تجربة العملاء: توفر المتاجر الإلكترونية تجربة تسوق مريحة وسهلة للعملاء، حيث يمكنهم التصفح والشراء في أي وقت ومن أي مكان.

مزايا انشاء المتاجر الالكترونية من شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية  : 

لماذا يتجه الجميع حاليًا نحو إنشاء متجر إلكتروني؟ ولماذا يكون فتح متجر إلكتروني ضروريًا على الرغم من إمكانية الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ الإجابة تكمن في فوائد المتاجر الإلكترونية التالية:

1- بناء العلامة التجارية وتعزيزها :

إنشاء متجر إلكتروني يهدف غالبًا إلى بناء وتعزيز العلامة التجارية عبر الإنترنت وتعزيز العلاقة مع الجمهور، بالإضافة إلى أنه يمكنك معرفة منافسيك والتغلب عليهم عن طريق تقديم ما يريده الجمهور بأسعار منافسة.

2- بناء ولاء العملاء :

يوفر المتجر الإلكتروني تجربة تسوق مميزة تعزز الثقة والمصداقية، فضلًا عن بناء ثقة الجمهور يزيد من فرص جذب عملاء مخلصين، الذين يساهمون بشكل كبير في الإيرادات، كما يتيح المتجر الإلكتروني استخدام قاعدة بيانات لبناء ولاء العملاء، مع إمكانية استخدام أدوات التسويق مثل البريد الإلكتروني لجذب العملاء إلى المتجر وتشجيعهم على إتمام عمليات الشراء.

3-  جمع بيانات الجمهور المستهدف :

عند عرض منتجاتك في أماكن خارجية مثل أمازون، ويقوم بعض العملاء بمشاهدتها دون القيام بالشراء، لا يمكنك الوصول إليهم مرة أخرى، ولكن عندما يحدث ذلك في متجرك الإلكتروني، تتاح لك الفرصة لجمع عناوين البريد الإلكتروني من خلال تشجيعهم على الاشتراك في النشرات البريدية أو الحصول عليها عند الشراء.
والمدهش أكثر، يمكنك الوصول إلى زوار متجرك الإلكتروني في أي وقت تشاء، باستخدام استراتيجيات إعادة الاستهداف عبر منصات التواصل الاجتماعي وتسويق محركات البحث SEM وايضا عبر الزيارات عن طريق جوجل وتحسين محركات البحث (SEO)
بالإضافة إلى أنه يمكن لهذه الاستراتيجيات إطلاق حملات إعلانية مُخصصة للعملاء الذين قاموا بزيارة متجرك مسبقًا، مما يسهم في زيادة المبيعات وجلب عملاء جدد.

4- تتبع العميل ورحلة الشراء :

في المتاجر التقليدية، يصعب تحديد عدد زيارات العميل قبل الشراء، ولكن مع متجر إلكتروني يمكنك قياس كل شيء وتتبع كل حركة للعميل، ومراقبة رحلته من خلال الإحصائيات والبيانات المتاحة، وهذا يوفر لك رؤية شاملة وتقييمات قيمة حول عمليات الشراء، مما يساعد في جذب العملاء إلى المتجر مرة أخرى.

5- التسوق على مدار الساعة :

يمنح المتجر الإلكتروني المتسوقين القدرة على استعراض المنتجات والقيام بعمليات الشراء في أي وقت، كما يُتيح وجود متاجر عبر الإنترنت على مدار الساعة تجربة تسوق سهلة للعملاء، ويوفر لهم مرونة كبيرة دون الحاجة إلى الانتقال للشراء، بالإضافة إلى أنه يساعد على عدم فقدان أي فرصة، ويعزز الإيرادات والأرباح ويعزز التنافسية.

6. توسيع نطاق النشاط التجاري :

إنشاء المتاجر الالكترونية يتيح لكل الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور دون أن تتقيد بمنطقة جغرافية محددة على عكس المتاجر التقليدية التي تبيع منتجاتها للجمهور المستهدف في منطقة معينة.
احصل على متجرك الالكتروني مع شركة هورايزنرتيك لانشاء المتاجر الالكترونية فهي من أفضل شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية التي توجد داخل المملكة العربية السعودية، وتقدم خدمات مميزة بأفضل سعر.

 افضل شركات تصميم متاجر الكترونية من شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية :

هل تبحث عن شركة تصميم متاجر الكترونية؟، تريد أن تقوم بإنشاء متجرك الإلكتروني ولكن ترغب في التواصل مع شركة متخصصة في هذا المجال، فإن  شركة هورايزنرتيك لانشاء المتاجر الالكترونية فهي من أفضل شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية التي توجد داخل المملكة العربية السعودية، ولديها فريق متخصص في إنشاء المتاجر الإلكترونية.
هناك عدة خطوات وتعليمات يجب على أي شركة ناجحة أن تقوم بها قبل إنشاء المتاجر الإلكترونية، وهم:

التخطيط لإنشاء متجر إلكتروني :

في البداية قبل البدء في إنشاء متجر إلكتروني، يتعين عليك وضع خطة دقيقة لتحديد كل التفاصيل التي ستكون ضرورية، وجمع المعلومات والبيانات الضرورية التي ستساعدك في بناء المتجر، وتحديد الأهداف الطويلة والمتوسطة والقصيرة المدى.
بالإضافة إلى فحص الجمهور المستهدف بعناية، مع دراسة وتحليل المتاجر الإلكترونية الأخرى في نفس المجال لتكون على دراية بالمنافسين وعروضهم وأسعارهم.

تحديد الموارد والأصول المتاحة

لا تضع في قائمتك أي مورد غير متاح، وابتكر كيفية استخدام الموارد المتاحة بشكل فعال، وقم بتحديد الجدول الزمني الذي ستستغرقه عملية إنشاء وإدارة المتجر، كما أنك لابد من تحديد الميزانية المناسبة لمشروعك بما في ذلك تكاليف بدء التشغيل وصيانة الأصول المتاحة وشحن المنتجات للعملاء، بالإضافة إلى ميزانية التسويق الرقمي على وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني واعلانات جوجل.

ما الذي ستبيعه في تجارتك الإلكترونية؟

من الأمور التي تسأل عنها شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية العميل “ما الذي ستبيعه في تجارتك الإلكترونية؟”، حتى تقوم بدراسة المنافسين.
اولا يجب عليك تحديد المنتجات والخدمات والمجالات التي تميزك عن الآخرين.
ثانيا خطط لكيفية التنافس مع الشركات والأسواق الأخرى عبر الإنترنت، خاصةً التي تقدم منتجات مماثلة.

تحديد موقعك واسم نشاطك التجاري

تحديد مكانتك في سوق التجارة الإلكترونية أمر أساسي :

يؤثر ذلك على العديد من الجوانب مثل حجم المبيعات وفرص نمو الإيرادات، ويتطلب ذلك فهمًا عميقًا للجمهور المستهدف وتحديد شخصية المشتري بعناية، وفهم جيد لاحتياجات عملائك.
إن مجال إنشاء المتاجر الالكترونية ويتطلب العديد من الأعمال والخطوات.
تحن في شركة هورايزنرتيك أفضل شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية نقوم بإنشاء المتاجر الإلكترونية على أعلى مستوى.

منصات انشاء متاجر الكترونية من شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية :

هناك العديد من منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية المتاحة، والتي تختلف في مميزاتها وأسعارها ومستوى خبرة المستخدم المطلوبة، فيما يلي بعض أشهر منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية:
سلة : أهم المنصات التجارية المعروفة على مستوى المملكة العربية السعودية و  العالم العربي بأكمله ، تلك المنصة التي تتيح للتجار و رواد الأعمال أنشاء متجر إلكتروني يخدمهم في تسويق المنتجات الخاصة بهم.
Shopify: هي واحدة من أكثر منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية شيوعًا، وتوفر مجموعة واسعة من الميزات والأدوات، بما في ذلك التصميمات الجاهزة، والتكامل مع بوابات الدفع، وإدارة المخزون، والتسويق.
WooCommerce: هي منصة إنشاء متاجر إلكترونية قائمة على WordPress، وهي مناسبة للمواقع التي لديها بالفعل موقع WordPress، بالإضافة إلى أن WooCommerce توفر مجموعة واسعة من الميزات والأدوات، بما في ذلك التصميمات الجاهزة، والتكامل مع بوابات الدفع، وإدارة المخزون، والتسويق.
BigCommerce: هي منصة إنشاء متاجر إلكترونية قوية تقدم مجموعة واسعة من الميزات والأدوات، بما في ذلك التصميمات الجاهزة، والتكامل مع بوابات الدفع، وإدارة المخزون، والتسويق.
Wix: هي منصة إنشاء مواقع ويب شاملة تقدم مجموعة من الميزات والأدوات التي يمكن استخدامها لإنشاء متجر إلكتروني. توفر Wix مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة، وأدوات السحب والإفلات، والتكامل مع بوابات الدفع.
Squarespace: هي منصة إنشاء مواقع ويب أخرى تقدم مجموعة من الميزات والأدوات التي يمكن استخدامها لإنشاء متجر إلكتروني. توفر Squarespace مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة، وأدوات السحب والإفلات، والتكامل مع بوابات الدفع.

عوامل اختيار منصات انشاء متاجر الكترونية مع شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية :

عند اختيار منصات انشاء متاجر الكترونية، يجب مراعاة العوامل التالية:
حجم ونوع عملك: إذا كان عملك صغيرًا أو متوسطًا، فقد تكون منصة إنشاء متاجر إلكترونية قائمة على السحابة مثل Shopify أو BigCommerce خيارًا جيدًا، إذا كان عملك كبيرًا أو يتطلب ميزات مخصصة، فقد تحتاج إلى منصة إنشاء متاجر إلكترونية قائمة على الخادم مثل WooCommerce.
ميزانيتك: تختلف تكلفة منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية باختلاف الميزات والأدوات التي تقدمها، من المهم مقارنة الأسعار قبل اتخاذ قرار.
مستوى خبرتك: إذا كنت جديدًا في إنشاء المتاجر الإلكترونية، فقد ترغب في اختيار منصة إنشاء متاجر إلكترونية سهلة الاستخدام مثل Wix أو Squarespace، إذا كنت على دراية ببرمجة الويب، فقد ترغب في اختيار منصة إنشاء متاجر إلكترونية أكثر مرونة مثل WooCommerce.
لا تفوت الفرصة، واحصل على متجرك الإلكتروني مع شركة هورايزنرتيك لانشاء المتاجر الالكترونية فهي من أفضل شركة إنشاء المتاجر الإلكترونية التي توجد داخل المملكة العربية السعودية، وتقدم خدمات مميزة بأفضل سعر.

تواصل معنا الان واطلب خدمة انشاء متجرك من افضل شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية :

تويتر. 
انستغرام.
سناب شات. 
تيك توك.

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *